البروكلي والقرنبيط للوقاية من
سرطان المثانة.

أظهرت دراسة لعلماء بجامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية أن
استهلاك الخضروات مثل البروكلى و القرنبيط يقي من الإصابة بسرطان
المثانة .
و يقول العلماء أن مركبات الأيزوثيوسيانيد الموجودة بذلك النوع من
الخضروات هي السبب في منع سرطان المثانة .
و أظهرت الاختبارات على الحيوانات أن مركبات الأيزوثيوسيانيد منعت
نمو الأورام كما أظهرت بعض الأبحاث الأخرى أن هذه المركبات تقي من
سرطان الرئة و القولون.
و لقد تضمنت الدراسة الحالية ١٤٠٠ فرد يبلغون من العمر ٦٣ عام و
بعضهم مصاب بسرطان المثانة حيث تم مقارنة استهلاك مركبات
الأيزوثيوسيانيد بالمصابين و الأصحاء .
و أظهرت النتائج أن المصابين بسرطان المثانة استهلكوا كميات اقل من
هذه المركبات مقارنة بالأفراد الأصحاء .
كما أظهرت النتائج أن الاستهلاك المرتفع من هذه المركبات يؤدى
لانخفاض خطر الإصابة بسرطان المثانة بنسبة ٢٩٪ خصوصا بين المدخنين
الرجال و كبار السن .
و يقول العلماء أن احد أسباب الوقاية من سرطان المثانة عند استهلاك
هذه المركبات يرجع إلى أن هذه المركبات تمر بالمثانة عند إخراجها
بالبول.

للأهمية: هذا الموقع وما يحتويه نتاج جهد متواصل وطويل
لذلك، لطفاً لا أمراً في حالة نسخك أو نقلك أي بيانات فعليك ذكر
المصدر كالتالي:
المعلومات والبيانات الواردة
نقلاً عن موقع العلاج Al3laj.com